الثلاثاء، شتنبر 12، 2006

 

فظاعات من التاريخ السياسي للإسلام

لطالما استوقفتني الهمجية و البشاعة غير المسبوقتين اللتين دأب خلفاء و قادة الإسلام على التعامل بها في تاريخهم الطويل من الحروب التي لا تنتهي و نزاعاتهم التي لا تعد و فتنهم التي لا تحصى. ولطالما أثارت صور الوحشية التي طبعت تاريخ الإسلام السياسي في نفسي أشد مشاعر التقزز و الاستهجان.
دين يسمي نفسه دين السماحة وخلفاء وولاة و قادة هم في سوادهم الأعظم أئمة وفقهاء، والجميع مستغرق بنشاط وحيوية في دوامة لا تنتهي من أعمال القتل و الاغتيال والسبي و النهب و الإحراق و التدمير. طبعا كل معسكر يحشد عشرات الأدلة من آيات وأحاديث على صدقية ما يقول. و السؤال الذي كثيرا ما حيرني هو أين هو ذلك الوازع الديني و الأخلاقي الذي يكبح جماح الفرد ويحول بينه و بين اقتراف الجرائم و إتيان المعاصي؟ أم أن الضمير و الوازع والخوف من الله اختراعات خاصة بالفقراء و المساكين من الطبقات ما دون الكادحة دون غيرهم؟
فالدين في الدولة المستبدة "فزع يضاف إلى فزع" (الدكتور إمام عبد الفتاح إمام: كتاب: الطاغية دراسة فلسفية لصور من الاستبداد السياسي. سلسلة عالم المعرفة عدد 183 مارس 1994 ). و إذا كانت الحال بهذه الدرجة من السوء في فجر الإسلام الأول، وإذا كانت الخلافات و الفتن و الحروب قد اندلعت بين أناس عايشوا النبي وقاتلوا إلى جانبه، ثم لم ينتظروا تفرق الموكب الجنائزي ليبدأوا تقسيم المناصب و الامتيازات. فلم كل هذا الضجيج اليوم حول العلمانية أو الإلحاد؟ كأنني وأنا الملحد أول من شق شرنقة الإسلام أو كأنني أول من أتى منكر الخروج عن إجماع الأمة؟
فيما يلي أورد بكثير من الإيجاز بعض الأمثلة التي يحرص الإسلامايون على إخفائها عن عامة الجمهور و التي تبين بجلاء اهتراء أمثولة الإسلام و تآكل حجج من لا يزال يطبل و يزمر له في أيامنا الحاضرة
مثال1
في خضم الفتنة الكبرى التي نشبت بين علي و معاوية على الحكم عين الأول عبد الله بن عباس حبر الأمة واليا على البصرة. طبعا ليس بنا من حاجة إلى الخوض في تعريف شخصية من طينة عبد الله بن عباس. المهم أن حبر الأمة استغل انشغال الجميع بالحرب فقام بكل بساطة بسرقة بيت مال المسلمين بالبصرة، وأخذ الجمل بما حمل و استعصب حوله أبناء عمه لحمايته. و لما ألح عليه علي في طلب المال أجابه بعبارته الشهيرة " والله إن لم تكفف عني أباطيلك حملت هذا المال إلى معاوية يقاتلك به".
المثال2
عندما انتهى إلى علم مروان بن الحكم، و هو الناسك العابد لدرجة أنه كان يلقب بحمامة المدينة، أنه تمت مبايعته خليفة على المسلمين وكان حينها ممسكا المصحف يقرأ فيه، أطبق المصحف و قال "هذا آخر عهدنا بك".
المثال3
قام الخليفة العباسي أبو جعفر المنصور يخطب من على المحراب يخطب في الناس قائلا: "والله لا يأمرني أحد بتقوى الله بعد مقامي هذا إلا ضربت عنقه".
المثال4
دخل أزيد من90 من أمراء و قادة بني أمية على الخليفة أبي العباس السفاح يستأمنونه على أنفسهم فأمنهم ثم أمر بقتلهم عن آخرهم و أمر بمد البسط فوق أجسادهم وتناول طعامه و آهات بعضهم لا تزال تملأ المكان. (متى كانت الفضيلة معيقا للملوك: فرديريك الثامن)
المثال5
في يوم واحد قتل العباسيون أزيد من اثنين وسبعين ألف أموي –لاحظ معي هول الرقم 72000- في وقعة الحرة. إنه تقريبا نفس العدد الذي قتل في قنبلة مدينة هيروشيما اليابانية.
المثال6
وهذا ابن هانئ الأندلسي يمدح الخليفة الفاطمي المعز لدين الله:
ما شئت لا ما شاءت الأقدار
فاحكم فأنت الواحد القهار
و كأنمــا أنـــت النبي محمـد
و كأنمــا أنصارك الأنصار
ثم يمدحه في موضع آخر قائلا:
ندعـوه منتقمـا عـزيزا قـادرا
غــفار مـوبـــقة صفوحـــــــــــا
أقسمــت لــولا دعيــت خليفة
لدعيـت من بعد المسيح مسيحا
المثال7
و هذا خالد بن الوليد يعشق امرأة متزوجة ويضع زوجها في الصفوف الأمامية ليتأكد من أنه هالك لا محالة و يتمكن هو من الزواج بها. وهذا عثمان بن عفان يجيب من جاءه من الوسطاء يستشيرونه في أمر تنحيته عن الخلافة حقنا لدماء المسلمين، خصوصا و أنه كان شيخا طاعنا في السن و أن داره كانت محاصرة بالثوار الذين يريدون قتله. فكان جوابه كالتالي "والله لا أنزع سربالا سربلنيه الله". أي أن الحكم هنا عند عثمان تكليف رباني و إن كره المسلمون ذلك.
المثال8
وهذا الخليفة الأموي الوليد بن يزيد بن مروان بن الحكم يجعل من المصحف هدفا لسهامه معلنا إلحاده الصريح في أبيات شعرية شهيرة يقول للقرآن فيها "قل لربك خرقني الوليد".(لمن يريد نص الأبيات العودة إلى كتاب فرج فودة الحقيقة الغائبة أو كتاب الدكتور صادق جلال العظم ذهنية التحريم). هذا بالإضافة إلى خليفة يراود أخاه عن نفسه، وآخر يعشق الغلمان وغرائب وعجائب أخرى لا تعد و لا تحصى عن استخفاف الحكام بالمقدس و بأبسط رموزه.
أمن بعد هذا تؤمنون؟ بعد كل هذا يطل علينا اليوم ملتحون نيوإسلامانيون ودعاة بالوراثة من النوع الذي يمشي على هدي البيتروإسلام من خلال الفضائيات. حتى إنهم صاروا ينافسون قنوات روتانا و ميلودي ونجوم وغيرها. كل واحد منهم يفتتح له قناة وكأني بالمسلمين تغلبوا على كافة هموم معاشهم اليومي من مأكل ومشرب وسكن و شغل ونظافة ... ولم يتبق لهم إلا التلفزيون ليتفرجوا عليه؟ فليتفرج الــــــــــــــــــعـــــــــــالــــــــــــــــــم
الله ليس أكثر من صرخة في شارع: جيمس جويس

Comments:
الاسلام هو الحل
 
انت تدين الممارسات لا الدين !
هما شيئان منفصلان أليس كذلك؟
 
أخ حمود

عندما ينادى هذا الخليفة بخليفة الله وعندما يقوم شاعر الأمويين المشهور الأخطل بتقديم هذا البيت مثلاً للوليد بن عبد الملك :
خليفة الله يستسقى بسنته في الغيث عند مولى الغيث منتخب

و عندما يقول جرير لذات الخليفة:
فأنت لرب العالمين خليفة ولي العهد الله بالحق عارف

هذا يدلنا على أن الشعراء و جمهور المسلمين معهم يرى أن الخليفة خليفة الله

حتى الدارمي قال قال ليزيد بن معاوية :
بني خلفاء الله مهلاً فإنما بيوتها الرحمن حيث يريد

أتساءل الآن لم يسميهم هو المسلمين ببني خلفاء الله.. أيقصد أبي سفيان الذي لم يسلم إلا عند فتح مكة ؟؟فكان ممن يدعون الطلقاءو ما علينا بآباء أبو سفيان فقد عاشوا وماتوا في الجاهلية ! إذاً ؟؟


عندما يدعون بظل الله على الأرض و عندما يقومون بما يقومون به باسم الإسلام . و عندما يطالب بعض الناس بالعودة إلى عصر الخلافة هذا يدلنا على أن هذه الناس معجبة بذلك العهد الدموي الرائع ..

هل أنت كذلك؟؟


العزيزةzifa

مشكورة على الموضوع

و على فكرة أنا من عشاق الجاز
 
انا لا اسميهم خلفاء الله في الارض و لا اعجب بهم و اؤيد الدكتور علي الوردي عندما اسماهم "وعاظ السلاطين" (اسم كتابه) فهم سلاطين و التاريخ هو اعلامهم لا اعلام الفقراء و العامة و المعارضين من امثالنا و هذا الحال ينطبق على الحال الآن ايضا.
حكامنا يسمون حكمهم بالحكم الرشيد ..هل هو فعلا كذلك؟

لذلك انا اقول ان يزيد عندما قتل الحسين هو يمثل نفسه لا الاسلام و لكن اصبغ على نفسه صبغه الاسلام فسمى نفسه او سماه اعلامه و مؤرخيه خليفه الله..
شكرا لك.
 
السيد حمود
لا اعرف كيف اميز بين سلوكات الناس و دينهم؟
ان قام متدين بشيء جيد يقال مرد ذلك الى دينه و ان قتل او سرق او كذب قيل ان دينه بريء من ذلك؟ الا ترى انها رؤية غير منطقية بالمرة؟
الزميلة رولا
يسعدني كثيرا ان تعليقك على هذه المدونة المتواضعة و اعجابك بموسيقى الجاز
كما ابلغك اني انا زيفا لست فتاة كما يوحي الاسم
كتاب هذه المدونة ثلاثة اشخاص
زئيفي مارسيل سيمون من المغرب و فرنسا
بائع الورود من الصحراء الغربية
زمكان من السعودية
تحية اليك
 
السيد حمود
لا اعرف كيف اميز بين سلوكات الناس و دينهم؟
ان قام متدين بشيء جيد يقال مرد ذلك الى دينه و ان قتل او سرق او كذب قيل ان دينه بريء من ذلك؟ الا ترى انها رؤية غير منطقية بالمرة؟
الزميلة رولا
يسعدني كثيرا ان تعليقك على هذه المدونة المتواضعة و اعجابك بموسيقى الجاز
كما ابلغك اني انا زيفا لست فتاة كما يوحي الاسم
كتاب هذه المدونة ثلاثة اشخاص
زئيفي مارسيل سيمون من المغرب و فرنسا
بائع الورود من الصحراء الغربية
زمكان من السعودية
تحية اليك
 
"لا اعرف كيف اميز بين سلوكات الناس و دينهم؟"

بسيطة !!

انا مثلا قد اتهمك تهمة تحاول انت تنفيها عنك ..ستقول :انت لم تقرأ افكاري؟
سأقول: بل قرأتها و اكتشفت ما اكتشفت؟
تقول:لكني لم اقصد ما فهمت.انت لم تقرأ الافكار في سياقها!
اقول: ماذا تعني بسياقها؟
تقول:الافكار تتطور و تتكامل وانت لم تمسك الا بالجملة التي لم تعجبك !

اقرا تاريخ الخلفاء الذين ذكرتهم مثلا لترى كيف حصلوا على ما حصلوا عليه.هل ما فعلوه فعلا يمثل ما يعلنون دينهم.!!
 
اسمع وعى ما قلت
اهل لك معرفة في علم الاولين
لا
وهل تعرف ما الشعوب التى ما قبل الطوفان
لا
فترك ما قبلك وترك ما ليس لك
وعليك بالحاضر ، هل تحاسب الا على ما فعلت
ولا تحاسب على ما فعل من قبل في الازمان الغابرة
فترك هذا الحديث
 
السؤال المطروح بسيط للغاية. نحن امام اربعة عشر قرنا او تزيد من الصراعات و النزاعات و المذابح التي ترتكب باسم الله و من اجل شيء واحد هو السلطة. اذن اين هو التجلي الخقيقي للاسلام و اين نبحث عن الصورة الحقيقية لهذا الدين؟ هل في الكتب و القرآن و الأساطير الوهاجة المنحولة عن بكرة أبيها؟ أم نحتكم اتى التاريخ و الوقائع و نصدر على ضوء ذلك حكمنا؟ أما التمترس وراء الكتب و الأمثلة المفصلة على قد المقاس فهو ليس بينه و بين دفن الرأس في الرمال على غرار النعامة من فرق.وكما قال جبران خليل جبران لكم لبنانكم و لي لبنان. كذلك أنا أقول لكم دينكم ولي الدين, نعم لي ديني دين الحرية و التحرر و المساواة و العدالة, دين المحبة والحياة الكريمة , دين اللحظة والمتعة و النشوة
 
بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب المقال ، من قال لك أن الخلفاء طوال هذه القرون حكموا بحكم الاسلام ، لقد استخدمو الاسلام كغطاء على ممارساتهم الذاتية ليكسبو الشرعية أمام شعوبهم التائهة والمظلومة ، أما الاسلام الحقيقي الذي لم يمكن له فإن الناس عرفوه في عهد النبي صلى الله عليه وآله وشطرا من خلافة علي عليه السلام هذا الأخير الذي لم تترك له الفرصة لإقامة العدل ويكفيك أن تقرأ التاريخ عن ليلة وفاة الرسول الأكرم ص وما جرى فيها وكفاك تحاملا على الاسلام دون علم ، ولكي أزيدك معلومات إضافية فإن دولة الاسلام الحقيقية ستعم العالم جميعا بظهور صاحب الأمر الإمام المهدي والذي سيقصم ظهر المستكبرين وسيتحالف المسلمون مع المسيحين في جميع أنحاء العالم ضد الصهاينة وليس اليهود لأننا نحن المسلمون نؤمن بنزول السيد المسيح عليه السلام وأزيدك أيضا خبرا عاجلا وهو أن موعد الظهور قد صار قريبا جدا جدا جدا فاستعد لذلك وسنرى ...
 
دعاة الديجيتال
 
يا ملحدة يا علمانية
إني أراك نتاج لصناعة الغرب واليهود ضد الإسلام
إن خلفاء الإسلام هم من حافظوا علي الإسلام وعلي الفتوحات وأوصلوا الإسلام إلي مشارق الأرض ومغاربهاوالله ما أراكي إلا حاقدة علي الإسلام فالإنسان يخطىء وخير الخطائيين التوابيين فأ جعفر المنصور الذي تتكلمين عنه بوقاحة كان عابدًا زاهدًا كما أنه ظلم إلا أنه كان يصلي ويقوم الليل ويكثر الصيام واتحادكي أن تقومي بعشر ما قام به من الخير
"والله متم نوره ولو كره الكافرون"
 
ان الاشكال الاساسي ليس في الدين وانما هو في فهم الدين وليس خلفاء الاسلام اكثر منا عقلا لفهم الدين وليس فهمهم هو الحقيقة .
 
يبدو أنك صهيونى لعين كان هناك حكاما جائرون و لكن لا تسب الصحابة فهم أشرف الناس هداك الله و ايانا
 
تحياتي للعقلاء والاحرار
كلما انتقد شخص الاسلام قالو عليه صليبي ويهودي
ولا يتدخل اي شخص في الموضوع ويقول على سبيل المثال المعلومات المذكوره خطاء او لدي وجهة نظر اخرى
او لم نسمع كلمة حق تقال المفروض من من يدعون الدين الم يقول الهكم قل الحق ولو على نفسك
فأين انتم من الحق
قولوها بصراحة الاديان سبب مشاكل العالم وسبب التخلف والعنصريه والكراهيه والدين فكرة مضحكه
الاسلام مثلا كلها جرائم ان عدت من العثمانين الى زمن محمد تراها كلها قتل وسلب ونهب واغتصاب وظلم وكذب
وحتى في القران المفروض يكون من عند الله تجد ايات يدعو الى القتل والى نكاح من وهبت نفسها للرسول يستنكحها خالصةلك هل هذا اخلاق اله
وماذا يسمى هذا من يجد النساء للنكاح لشخص اخر ؟
كفاكم تخلف وعودو الى رشدكم على وعسى
تواكبون المجتمعات المتقدمه التي عبرتكم بي الاف السنين من التقدم
 
أنا مؤرخ وفى عرف التاريخ الذى جئت أنت منه بأمثلة كثيرة .. نبحث عن مصدرها ونأتى بإثبات لكل حدث منها .. وأنت هنا اكتفيت بكلمتك وحدك وهذا - واعذرنى فى كلمتى هذه - ينم عن جهل عميق بالتاريخ :)
 
ان الكذب فى التارخ و التلاعب به شئ لا شك فيه و الحقيقه دائما يتم تحويرها و تدوينها على حسب فهم الشخص الناقل او المدون
فما ادراك انت المصادر التى جئت بها صادقه و من الؤكد ان المصدر الذى جئت منه بهذه الادله كاذب و انه معادى لاشرف الخلق و افضل الناس
انك لاتنظر الى لما تريد ان تراه
فهل فكر فى ان ترى ما هو عكس ما تريده
 
جاهل جاهل جاهل جاهل جاهل جاهل
و ان صدقت انك فاهم فانك غبى غبى كبير
 
لن يستطيع أي أحد أن ينكر ما جاء به الكاتب أو الكتاب للأن الذي قيل موثق
بالدليل و البرهان وخير شاهد هو كتبنا الصفراءالتي آن الأوان لتصحيحها و اٍلا فاٍنها ستكون حجة علينا لا لنا
 
من قمة الفشل وصف الدين بالتخلف ان الدين الذي انزل على سيد الخلق نشر الامن والامان من اقصى الارض الى اقصها وبالنسبة لوصفك يا جاهل للخلافاء فانت جاهل ومتخلف لان الخلاف الذين وصفت هم من نشروا الدين واكملوا الفتوحات اما بالنسبة للرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الابرار واهله بيته الاخيار هولاء مصابيح الهداية وصفوة الناس فمن المعيب ان تجراء عليه او تتكلم باي شي في حقهم وفي الاخر لا يسعني غير القول بانك جاهل مركب
 
أنت تحكم على الأشخاص وليس على المبدأ!!!!! لا يوجد إنسان معصوم عن الخطأ غير الأنبياء....أما أنت يا صاحب المقال..حرقك الله ولعنك وجعلك عبرة لكل ذي عقل متفكر.
 
بسم الله الرحمن الرحيم وبه تستعين
ويل لكل افاك اثيم
طالما حضرتك مرتاح وتدين بغير دين الله
ايه اللي مد لسانك الى ماهو بعيد عنك
وليس لك اي علاقة به سوى الفتنة .
يرجى الاطلاع على الفيديو المرفق
 
لو اننا روينا حديثا عن النبي صلى الله عليه وسلم لقلتم هذا كذب أو على الأقل قد تقولون اثبت صحته

أما أن يأتي كذاب فيفتري على سلف هذه الأمة بروايات افتراها وكتبها كذابون حاقدون على هذه الأمة هدفها تدمير الأمة ودينها، تماما مثل روايات الشيعة، فأنتم تصدقون هذه الروايات
قاتلكم الله
وبالرغم من أعداء هذا الدين فإن الدين الذي ترعاه عين الله وقدرته انتشر وينتشر في الأرض كما وعد الله عز وجل، حيث يقول (ليظهره على الدين كله)، فموتوا بغيظكم، ولن تزيد عداوتكم لهذا الدين الا ازدياده انتشارا
 
الى كاتب هذا المقال

سهامك كلها سترتد الى صدرك، كما ارتدت الى صدور من سبقوك

والله لا أجد وصفا يليق بمقامك ومقام امثالك الا قول رب العزة (إن إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلا)
إنك تفتخر بأنك علماني بلغ من صغر عقلك وقلة فهمك وادراكك أنك لا تؤمن بالله، والله موجود في كل مكان
بلغ من صغر عقلك أن الدواب تفهم أكثر منك

أيها المتقزز من تاريخ الإسلام، الذي أنار سماء الدنيا بالهدى والعلم والمعرفة، ان الذي تسميه الجرائم التاريخية في الإسلام انما كانت في حربه مع أعدائه من المنحرفين الكفرة أمثالك ومن الذين حملوا عقائد المجوس واليهود وحاربوه من الشيعة، ومن حاول الإنحراف بالإسلام عن مساره من الخوارج والحشاشين والزنادقة وغيرهم، أما ما حدث بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم فكان بهدي من الله عز وجل، فجمع الأمة على أفضلها بعد النبي وهو أبو بكر الصديق، فوقف سدا منيعا في وجه الفتنة وقضى على الردة، وفي خلال سنتين كانت جيوشه تزحف لتحرير العراق من الفرس وعملائهم وعبادة النار، وتزحف لتحرير فلسطين والشام لتحريرها من الروم وعبادة الصليب
إن عينك كلها قذى يا صديقي لا ترى الا القاذورات، فأنت تلتقط من الروايات الكاذبة والحاقدة من الحاقدين أمثالك، وتعتبرها هي التاريخ
أنت لم تذكر ان الإسلام وصل الى جميع أنحاء شرق وجنوب آسيا بدون أن ترسل لهم الجيوش، وهو يغزو الآن جميع أصقاع العالم، والناس يدخلون في دين الله أفواجا، رغما عنك وعن جمبع من هم على شاكلتك
هل تصدق ايها الكاتب، أن جند الله الذين فتحوا مصر كانوا أربعة آلاف فقط لا غير، نصرهم الله على عدوهم من الروم الصليبيين وكان تعدادهم يزيد على مئتي ألف، وكان عدد سكان مصر في تلك الأيام يقدر بمليونين من البشر، فهل يا ترى أتكاثر الأربعة آلاف حتى فاق عددهم عدد سكان مصر أم أن سكان مصر دخلوا في الإسلام
أين عقلك أيها العلماني، ووالله ما أظنك الا نصراني، لأنك لم تشر الى الملايين الذين قتلوا على يد جنود الصليب وهم يرغمون الناس على الدخول في النصرانية في أمريكا الجنوبية والشمالية، والملايين الذين ابيدوا من المسلمين في الأندلس والفلبين وشرق وجنوب آسيا على يد (المستكشفين) النصارى
 
الى كاتب هذا المقال

سهامك كلها سترتد الى صدرك، كما ارتدت الى صدور من سبقوك

والله لا أجد وصفا يليق بمقامك ومقام امثالك الا قول رب العزة (إن إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلا)
إنك تفتخر بأنك علماني بلغ من صغر عقلك وقلة فهمك وادراكك أنك لا تؤمن بالله، والله موجود في كل مكان
بلغ من صغر عقلك أن الدواب تفهم أكثر منك

أيها المتقزز من تاريخ الإسلام، الذي أنار سماء الدنيا بالهدى والعلم والمعرفة، ان الذي تسميه الجرائم التاريخية في الإسلام انما كانت في حربه مع أعدائه من المنحرفين الكفرة أمثالك ومن الذين حملوا عقائد المجوس واليهود وحاربوه من الشيعة، ومن حاول الإنحراف بالإسلام عن مساره من الخوارج والحشاشين والزنادقة وغيرهم، أما ما حدث بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم فكان بهدي من الله عز وجل، فجمع الأمة على أفضلها بعد النبي وهو أبو بكر الصديق، فوقف سدا منيعا في وجه الفتنة وقضى على الردة، وفي خلال سنتين كانت جيوشه تزحف لتحرير العراق من الفرس وعملائهم وعبادة النار، وتزحف لتحرير فلسطين والشام لتحريرها من الروم وعبادة الصليب
إن عينك كلها قذى يا صديقي لا ترى الا القاذورات، فأنت تلتقط من الروايات الكاذبة والحاقدة من الحاقدين أمثالك، وتعتبرها هي التاريخ
أنت لم تذكر ان الإسلام وصل الى جميع أنحاء شرق وجنوب آسيا بدون أن ترسل لهم الجيوش، وهو يغزو الآن جميع أصقاع العالم، والناس يدخلون في دين الله أفواجا، رغما عنك وعن جمبع من هم على شاكلتك
هل تصدق ايها الكاتب، أن جند الله الذين فتحوا مصر كانوا أربعة آلاف فقط لا غير، نصرهم الله على عدوهم من الروم الصليبيين وكان تعدادهم يزيد على مئتي ألف، وكان عدد سكان مصر في تلك الأيام يقدر بمليونين من البشر، فهل يا ترى أتكاثر الأربعة آلاف حتى فاق عددهم عدد سكان مصر أم أن سكان مصر دخلوا في الإسلام
أين عقلك أيها العلماني، ووالله ما أظنك الا نصراني، لأنك لم تشر الى الملايين الذين قتلوا على يد جنود الصليب وهم يرغمون الناس على الدخول في النصرانية في أمريكا الجنوبية والشمالية، والملايين الذين ابيدوا من المسلمين في الأندلس والفلبين وشرق وجنوب آسيا على يد (المستكشفين) النصارى
 
الى كاتب هذا المقال

سهامك كلها سترتد الى صدرك، كما ارتدت الى صدور من سبقوك

والله لا أجد وصفا يليق بمقامك ومقام امثالك الا قول رب العزة (إن إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلا)
إنك تفتخر بأنك علماني بلغ من صغر عقلك وقلة فهمك وادراكك أنك لا تؤمن بالله، والله موجود في كل مكان
بلغ من صغر عقلك أن الدواب تفهم أكثر منك

أيها المتقزز من تاريخ الإسلام، الذي أنار سماء الدنيا بالهدى والعلم والمعرفة، ان الذي تسميه الجرائم التاريخية في الإسلام انما كانت في حربه مع أعدائه من المنحرفين الكفرة أمثالك ومن الذين حملوا عقائد المجوس واليهود وحاربوه من الشيعة، ومن حاول الإنحراف بالإسلام عن مساره من الخوارج والحشاشين والزنادقة وغيرهم، أما ما حدث بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم فكان بهدي من الله عز وجل، فجمع الأمة على أفضلها بعد النبي وهو أبو بكر الصديق، فوقف سدا منيعا في وجه الفتنة وقضى على الردة، وفي خلال سنتين كانت جيوشه تزحف لتحرير العراق من الفرس وعملائهم وعبادة النار، وتزحف لتحرير فلسطين والشام لتحريرها من الروم وعبادة الصليب
إن عينك كلها قذى يا صديقي لا ترى الا القاذورات، فأنت تلتقط من الروايات الكاذبة والحاقدة من الحاقدين أمثالك، وتعتبرها هي التاريخ
أنت لم تذكر ان الإسلام وصل الى جميع أنحاء شرق وجنوب آسيا بدون أن ترسل لهم الجيوش، وهو يغزو الآن جميع أصقاع العالم، والناس يدخلون في دين الله أفواجا، رغما عنك وعن جمبع من هم على شاكلتك
هل تصدق ايها الكاتب، أن جند الله الذين فتحوا مصر كانوا أربعة آلاف فقط لا غير، نصرهم الله على عدوهم من الروم الصليبيين وكان تعدادهم يزيد على مئتي ألف، وكان عدد سكان مصر في تلك الأيام يقدر بمليونين من البشر، فهل يا ترى أتكاثر الأربعة آلاف حتى فاق عددهم عدد سكان مصر أم أن سكان مصر دخلوا في الإسلام
أين عقلك أيها العلماني، ووالله ما أظنك الا نصراني، لأنك لم تشر الى الملايين الذين قتلوا على يد جنود الصليب وهم يرغمون الناس على الدخول في النصرانية في أمريكا الجنوبية والشمالية، والملايين الذين ابيدوا من المسلمين في الأندلس والفلبين وشرق وجنوب آسيا على يد (المستكشفين) النصارى
 
اولا ان كنت تريد بالفعل معرفة الحقيقة فلك مني كل التقدير ؛ وان كنت تريد العند والجدل فلك من كل الاحترام ولك دينك ولي ديني
اما اجابة السؤال الاتي كيف افرق بين الدين وممارسات اتباعه ؟
فالاجابة هي
من السهل التفريق بين ما يقوله الدين وما يفعله اتباع هذا الدين بكل بساطة اقرأ الدين نفسه وستعلم الفرق لا تقرأ عن ممارسات من ينعت نفسه بالمتدين فذلك علمه عند الله
ونصيحة من انسان يطمح ان يكون باحثا عن الحقيقة _عندما تبحث في موضوع فاترك كل معتقادتك واحكامك السابقة عن الموضوع وابحث الموضوع من كل جوانبه فلا تأخذ بما يؤيد وجهت نظرك وتدرك ما يعارضها
مع خالص تحياتي
 
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد يقول الله سبحانه في كتابه العزيز (( يا ايها الذين امنوا اذا جائكم فاسق بنبئ فتبينوا ان تصيبو قوما بجاهلة فتصبحو على ما فعلتم نا دمين )) الى كاتب المقال ولا اراه الا فاسقا فتثبتو ولا تحملو ما قال من الجهل والنقل غير الموثق فهو يحدث عن هواه وليس علما ولا يقنع امثال هؤولا كتابا ولا سنة نقول لهم يقول الله ويقول رسوله ويقولون التاريخ يقول الله امتدح دينه ووعد باضهاره وامتدح الصحابة ومن سار على نهجهم وانت يا جاهل تنتقدهم راجع نفسك وانظر من انت حتى تقول هذا الكلام ما هو ماضيك صباك اين قضيته ومع من كنت تلعب وستعلم انك اقل من ان تنتقد الامة
 
بعض الوارد خلط من الكاتب بين الدين كشريعة وبين من يخالفونها وهي ظاهرة انسانية لا يخلو منها دين او نظام الا اذا اعتبرنا السائق المخالف دليل على فشل قانون السير!
وبعضها الاخر مجرد اختراعات لتشويه السمعة من اعداء بحق اعداءهم كمثال اتهام الشخصيةالجليلة عبدالله بن عباس وفيما يلي بحث موثق يبين كذب الاتهام:
http://www.alhadi.org/Data/books/Html/ibn_abbass_wa_amwal_albasra/ibn_abass_wa_amwal_albassra.htm

 
Florida State scored cheap nfl jerseys a big victory over Miami on Saturday as it marked the seventh straight time the ‘Noles defeated the Hurricanes. More so, UM was a consensus NFL Jerseys top-10 team which bodes well for Florida State’s new rankings.

In the AP Poll, Florida State came in at No. 23 with Miami No. 10. Besides the No. 10 Nike Free Run team losing, No. 6 Houston, No. 9 Tennessee, No. wholesale nfl jerseys 15 Stanford, No. 16 Arkansas, No. 17 Nike Roshe Run UNC and No. 21 nfl jerseys store Colorado all lost. They should jump every single team on that list, with Nike Air Max 2015 Shoes the possible Nike Air Max 90 exception No. 6 Houston. Therefore, FSU should end up ranked somewhere in the No. 15 range.
 
إرسال تعليق

Links to this post:

إنشاء رابط



<< Home

This page is powered by Blogger. Isn't yours?